Samedi , 19 août 2017
العربيةFrançaisEnglish
Accueil > Réseaux > Facebook explique : Pourquoi cette baisse du nombre de visiteurs de la page?

Facebook explique : Pourquoi cette baisse du nombre de visiteurs de la page?

Au nom de Dieu le Miséricordieux

حين قام الفيس بوك بتعديل خوارزميته في 2013 لتحديد ما يراه المستخدمون كآخر الاخبار، لاحظ كل من يملك صفحة على الفيسبوك تناقص درامي لوصول الأعضاء الى ما ينشر على صفحته، في هذا المقال يشرح الفيسبوك ما حصل بالضبط.
facebook
في موضوع منشور عن الفيسبوك، يقول برايان بولان، هناك سبيين رئيسيين لكون عدد أقل من الزواريصلون الى محتوى الصفحات: الأول ان هناك عددا كبيرا من المواضيع التي تنشريوميا، فمعدل المواضيع التي يمكن ان يصل اليها الشخص في كل مرة يدخل حسابه على الفيسبوك يصل الى 1500 موضوع. كما أن الصفحات أصبحت تنافس بعضها كثيرا بمئات بل بآلاف المواضيع و الصور و الفيديوهات ( على حسب شعبية الصفحة و صاحبها) ، و من جهة أخرى المستخدمين العاديين ينافسون الصفحات بمحتواهم الشخصي عما حدث في يومهم مثلا او ما يفكرون فيه. أيضا مستخدمي الفيسبوك يقومون يوميا بالاعجاب بالكثير من الصفحات . كل هذا العدد الهائل من المواضيع التي توضع يوميا يخلق إشكالية عدم وصول الكثير من المستخدمين لمحتوى الصفحات، و هو مشكل يحاول فيسبوك حله إضافة الى السبب الثاني في المشكلة.
السبب الثاني هو ان خوارزمية تغذية الاخبار ( Newsfeed) ، سوا أعجبنا ام لا، صممت لتعرض على المستخدم المواضيع التي لديها علاقة باهتماماته. لذا فبدل أن يعرض الفيسبوك على المستخدم 1500 موضوع في كل مرة يدخل فيها، يقوم الفيسبوك باختيار مايقارب 300 موضوع من بين 1500، مما يعني ان المستخدم لا يشاهد الا 20% مما ينشره اصدقاؤه و الصفحات التي هو معجب بها.
وللإجابة عن سؤال لماذا لا يعرض فيسبوك كل شيء كما يفعل تويتر، يجيب بولان بأن الشركة تريد ان تقدم للمستخدمين المعلومات الأكثر متعة وفائدة. و يرد أيضا بالنفي على الاتهامات التي تقول ان الفيس بوك يريد ان يضغط على أصحاب الصفحات للدفع مقابل الإعلان لهم.أيضا يشرح بولان ان الإعلانات الموجودة على الفيسبوك هادفة و اغلبها يشرح قصص نجاح الشركات الكبرى. و يؤكد بولان ان فيسبوك يواصل الابتكار و ان التصميم الحالي لعرض اخر الاخبار هو دليل جيد على ان الفيسبوك يحاول ان يجعل استخدام الشبكة الاجتماعية اكثر سهولة .
ترجمة : KariZma Abd
الموضوع الأصلي عل الرابط :
http://thenextweb.com/facebook/2014/06/05/facebook-explains-organic-facebook-page-reach-dwindled

 

cpm Affiliation : le réseau de publicité cpm

A propos de Karima Abdel Dayem

Doctorante en littérature anglaise , Intéressé par la culture, la religion, des forums communautaires enregistré irrégulière forums courriel quotidien