Samedi , 18 novembre 2017
العربيةFrançaisEnglish
Accueil > Observateur > Avez-vous entendu parler de quelque chose appelé l'empire arabo-islamique?

Avez-vous entendu parler de quelque chose appelé l'empire arabo-islamique?

Au nom de Dieu le Miséricordieux

جلب أخي الصغير الذي انتقل هذا العام إلى السنة الثانية ثانوي كتبه الدراسية الجديدة , Et qui relèvent du nouveau programme , فرحت أتصفحها بسرعة و كوني أحب مادة التاريخ أخذت كتاب التاريخ و بدأت بقرائته وبدأت بالمقدمة التي كانت مقدمة مملة خالية من أي تحفيز أو شيء مفيد و زيادة على كل هذه الردائة لكي تبدو المقدمة طويلة قامو بتكرير احدى الفقرات … ؟

alt

ثم انتقلت إلى محتوى الكتاب و بدأت اقرأ حتى وقعت على كلمة ” الإمبراطورية العربية الإسلامية” ؟ عبارة غريبة منذ بدأت أقرأ التاريخ لم أقع على هكذا عبارة عنصرية قومية قط هذه عبارة مغلوطة ولا تدل على أبدا على الحضارة الإسلامية وهذا التعبير بالذات تعبير غربي مستورد وله أهداف لعل الواقع يمكن أن يجيبنا على بعضها و أرى أن أكبر المستهدفين هو الحضارة الإسلامية في تركيا قصد تحوير وتزوير الألفاظ والإنتقال بتاريخ تركيا من وريث للحضارة الإسلامية عبر الإمبراطورية العثمانية إلى محتل وغاز غريب عن المسلمين

الهدف خلق قطيعة تاريخية مع تركيا و خاصة بوجهها الإسلامي الجديد و زعزعة العلاقات مع باقي الدول الإسلامية ولعل البداية من مصر عبر كتب التاريخ المدرسية اتي ظهرت فيها عبارة الغزو العثماني … ؟

أتساءل فقط أين هم أساتذة التاريخ من كل هذا التشويش على الأمة ؟ كيف يطيب لهم نوم ومسؤولية تنوير الناس مهملة و مدنسة هكذا ؟

لن أتساءل عن الحكومات لأنني أعلم من يقف خلفها جيدا …

سوف أنقل لكم صور للكتاب الذي تحدثت عنه لاحقا

cpm Affiliation : le réseau de publicité cpm

A propos de Khaled Mimoune

Blogueur algérien. Conseiller technique en communication , Intéressé par la communauté de la technologie et de la religion, Codifie irrégulière dans un blog Daily Mail , Grâce à son expertise dans les domaines de : Communications , Réseaux , Serveurs ,solutions dynamiques et personnalisées conception Web, Systèmes de Lennox et des logiciels open source.