الأحد , 20 أغسطس 2017
العربيةFrançaisEnglish
الرئيسية > الوطن > أين نحن من الصلح بين المسلمين؟

أين نحن من الصلح بين المسلمين؟

بسم الله الرحمن الرحيم {وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ } [سورة الحجرات: 9].

أتسائل أين حكماء الدول العربية من هذه الآية التي تثبت مقصدا هاما أو هو الأهم على الإطلاق أنه الحفاظ على النفس التي تقتل بغير حق ؟؟ لما لا تذلل العراقيل في سبيل الاصلاح بين الإخوة في سوريا ؟ أين علمائنا من هذه الآية ؟ أبسبب شخص واحد نضحي بكل هؤلاء الناس الذين لا ناقة لهم و لا جمل في هذا النزاع ؟ لماذا يزكى القتل هكذا دونما عقل و لا عدل ؟ لما أيدينا توضع بيد أعداء الله لدحر إخوة لنا ربما كانت لهم أخطاء ؟

 ألم تسمعوا قول الله تعالى في هذه الآية أم قلوبكم غلفت بالظلم:

يقول الله تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَنْ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِنْ كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ وَمَنْ يَفْعَلْهُ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ . الممتحنة1

هل من مجيب؟

Cpm Affiliation : the cpm advertising network

عن خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.