الخميس , 24 أغسطس 2017
العربيةFrançaisEnglish
الرئيسية > المراقب > هل سمعتم بشيء اسمه الإمبراطورية العربية الإسلامية ؟

هل سمعتم بشيء اسمه الإمبراطورية العربية الإسلامية ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

جلب أخي الصغير الذي انتقل هذا العام إلى السنة الثانية ثانوي كتبه الدراسية الجديدة , و التي تندرج ضمن المنهاج الجديد , فرحت أتصفحها بسرعة و كوني أحب مادة التاريخ أخذت كتاب التاريخ و بدأت بقرائته وبدأت بالمقدمة التي كانت مقدمة مملة خالية من أي تحفيز أو شيء مفيد و زيادة على كل هذه الردائة لكي تبدو المقدمة طويلة قامو بتكرير احدى الفقرات … ؟

alt

ثم انتقلت إلى محتوى الكتاب و بدأت اقرأ حتى وقعت على كلمة ” الإمبراطورية العربية الإسلامية”  ؟ عبارة غريبة منذ بدأت أقرأ التاريخ لم أقع على هكذا عبارة عنصرية قومية قط هذه عبارة مغلوطة ولا تدل على أبدا على الحضارة الإسلامية وهذا التعبير بالذات تعبير غربي مستورد وله أهداف لعل الواقع يمكن أن يجيبنا على بعضها  و أرى أن أكبر المستهدفين هو الحضارة الإسلامية في تركيا قصد تحوير وتزوير الألفاظ والإنتقال بتاريخ تركيا من وريث للحضارة الإسلامية عبر الإمبراطورية العثمانية إلى محتل وغاز غريب عن المسلمين

الهدف خلق قطيعة تاريخية مع تركيا و خاصة  بوجهها الإسلامي الجديد و زعزعة العلاقات مع باقي الدول الإسلامية ولعل البداية من مصر عبر كتب التاريخ المدرسية اتي ظهرت فيها عبارة الغزو العثماني … ؟

أتساءل فقط  أين هم أساتذة التاريخ من كل هذا التشويش على الأمة ؟ كيف يطيب لهم نوم ومسؤولية تنوير الناس مهملة و مدنسة هكذا ؟

لن أتساءل عن الحكومات لأنني أعلم من يقف خلفها جيدا …

سوف أنقل لكم صور للكتاب الذي تحدثت عنه لاحقا

Cpm Affiliation : the cpm advertising network

عن خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.