الخميس , 24 أغسطس 2017
العربيةFrançaisEnglish
الرئيسية > الاسلام > اعرف من أنت في هذا اليوم السعيد !

اعرف من أنت في هذا اليوم السعيد !

بسم الله الرحمن الرحيم

يوم جديد من أيامنا السعيدة يحل علينا اليوم ..إنه يوم العيد …عيد الأضحى الذي يعود علينا هذا العام بعد أيام صعبة أيام مليئة بالفتن التي سقط في حبائلها شعبان من أعظم الشعوب المسلمة الشعب المصري والشعب الجزائري على إثر مقابلتين مشؤومتين لكرة القدم وكلكم بدون استثناء قد علم ما حصل و يحصل إلى يومنا هذا …

لذلك أردت أن استغل هذه الفرصة السعيدة لأذكر إخواني في كلا البلدين أننا اليوم نحيي عيدا أمر الله المسلمين به ليكون يوم فرح وتسامح و ووصل للرحم … ونحن من المسلمين كلانا شعبان مسلمان و هذه هي الصفة الوحيدة التي لا نختلف فيها وهي ثابت من الثوابت العضيمة في حياتنا

لذلك أذكركم بقول الرسول صلى الله عليه وسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يَخْذُلُهُ وَلَا يَحْقِرُهُ التَّقْوَى هَاهُنَا” وَيُشِيرُ إِلَى صَدْرِهِ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، “بِحَسْبِ امْرِئٍ مِن الشَّرِّ أَنْ يَحْقِرَ أَخَاهُ الْمُسْلِمَ كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ”.أخرجه أحمد (2/277 ، رقم 7713) ، ومسلم (4/1986 ، رقم 2564) . وأخرجه أيضًا: البيهقي (6/92 ، رقم 11276)

و في هذا الحديث العظيم عبرة لنا جميعا لنعرف من نكون حقا وكيف يجب أن نتصرف ..صحيح أن الكثير من التجاوزات قد حصلت في كلا الجانبين و صحيح أنها أثارت غضبا وحنقا شديدا في كلا الجانبين و بعيد عن من بدأ

فإنني أقول أن هذا العيد فرصة كبيرة لنكفر به عن جميع ما حصل بالتسامح ومد يد السلام والمحبة للجانب الآخر ونسيان ما قد حصل فالله الذي خلقنا غفور رحيم فلنغفر لبعضنا أخطائنا ولنرحم بعضنا .لكي يرحمنا عز وجل و يؤلف بين قلوبنا

وبهذه المناسبة التي أرجو أن تكون انطلاقة جديدة و تكون فرصة لأخذ الدروس و أنا متأكد جدا أن الكثيرين أخذوا دروسا عظيمة في هذه الأيام …أتمنى للمسلمين جميعا عيد أضحى سعيدا و مباركا مليئا بالخيرات و مشاعر الود و الحب والرحمة

و أدعو الله العزيز الكريم أن يعز المسلمين في كل بقعة من بقاع الأرض و أن ينصرهم ويهديهم ويثبت أقدامهم و يثبت قلوبهم على الإيمان

Cpm Affiliation : the cpm advertising network

عن خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

لا تعليقات

  1. كل سنة و انت طيب و مستني الوموضوع الي انت وعدتني بية بتاع الخسائر

  2. كل عام وأنت بخير يا خالد ، أسأل الله أن يجعل ما قلتَـه في ميزان حسناتك
    عيد سعيد 🙂

  3. كل سنة وانت بالف صحة وسلامة ياخالد ..
    وتحياتي لشعب الجزائر واحد واحد ..
    وعقبال العيد الجاي ربنا يكرم الجميع بالوقوف على جبل عرفات ان شاء الله ..

  4. تحياتي الحاره ليك يا خالد ولكل اخوتنا في الجزائر
    جزائر المليون ونصف شهيد
    وكل عام وانت بخير

  5. كل عام و انت بألف خير أخي الكريم …

    تقبل فائق احترامي .

  6. عيد سعيد عليكم و علينا

  7. السلام عليكم.
    عيد سعيد و كل عام و أنتم بخير.
    تقبل الله منا و منكم و غفر الله لنا ولكم.
    بكل حب و تقدير توفيق التلمساني.

  8. أضحى مبارك و كل عام و جميع المسلمين يفكرون بعقولهم لا بعواطفهم ….و بالنسبة لنا كجزائريين قد تجاوزنا الموضوع من زمان و يبقى افسلام دين يجمعنا و العربية لغة توحدنا و و أنظمتنا مصالح تفرقنا (لا أدامها الله)
    رايي/ الجزائر

  9. بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم
    هيد مبارك على كل المسلمين و جعله الله فاتحة خير لحل الخلافات بين الشعبين
    سلام

  10. أخي خالد ، كل عام و أنت بخير

    أحييك على مقالاتك الجميلة ، و أود أن أخبرك أنني أضفت رابطا لموضوعك السابق تقديرا لحسن تحليلك ، و ذلك على الموضوع التالي في مدونتي رحايا العمر :
    http://ra7aya.blogspot.com/2009/11/blog-post.html

    تحياتي

  11. شكرا جزيلا أخي أحمدعلى تقديرك لي بإدراج الرابط تحياتي الخالصة
    وأتمنى لك وللجميع من علق على هذا الموضوع من الأصدقاء عيدا مباركا

  12. مرحبا أخي
    عيدك مبارك رغم تأخرها 🙂

  13. كل عام وأنت بخير وأسأل الله الهداية لنا جميعا. عيد سعيد ومبارك للجميع العرب والمسلمين ربما هذه مشاركة متأخرة ثلاثة أيام لكن أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي أبدا 🙂

  14. كل عام وانتم بخير… اولا احب الفت انتباهكم يا شباب مصر ان الحكومه ماشيه في الطريق الصح في تطبيق سيايه الالهاء بمنتهى الرحرفنه.. الهي الشعب بالكوره.. الهي الشعب بالماتش… وبكره يطلعوا لنا حاجه جديده علشان نفضل وراها زي العمي.. كل واحد فينا ينادي باصلاح بلدنا اللي قربت تبقى خرابه بدون حسيب ولا رقيب.. انتم مش حاسيين بيها دلوقتي بس السيناريو بتاع الخطه طويل وبطئ واحنا زي ما بيقول المثل… الشعب المصري طبله تلمه وكرباج يمشيه… وزيد عليها .. ويا سلام لو تلهيه.
    انا بنصح كل شاب انه ينمي من قدراته ويبص لمستقبله بدل الجري ورا اللاعيبه والمنتخب.. حد يقول لي كده لو طلعنا كاس العالم، وكسبناه يا سيدي،، هنستفيد ايه؟؟؟ الناس هتتحترمنا؟؟ ولا كل مصري في الخارج هيعلقوله نيشان؟؟ يا حبيبي انتا وهوه بص للصين اللي كانت تحت التراب ايام ما كنا احنا في عز المجد والقوميه اللعربيه،،، هما فين النهارده واحنا فين،،، هنفضل نغني على بعض،، ونبكي على ماتش كوره،،،ونهلل في سته اكتوبر ،،، وفي الاخر الشباب قاعده غلى القهوه مصطوله ومش لاقيه شغل,,,الانحراف في البلد واضح,,,, الناس بقه كل همها تقطع بعض علشان الموبايل الجديد والعربيه اللي بيشحت ويسرق علشان يدفع قسطها كل شهر,,,, ومافيش شغل,, والجريمه في ازدياد,,, وبعد كل ده تلاقي واحد مش بيشتغل وبيستلف فلوس من الناس علشان يروح يحضر ماتش كوره,,, والحكومه فرحانه ومسيبه كلاب الفضائيات يهلوا ويلبسوا احمر ويسبوا في الجزائر… علشان ماتش كوره؟؟؟؟!!! انا بقول لكل شاب وشابه اننا لو ما حسناش وضعنا جوه بلدنا ما فيش حد هيبص لنا لا بره بلدنا ولا جواها حتى.. ولو طلعنا القمر مش اخدنا كاس العالم. اللي عايز يفهمني يبص للصين وكوريا وماليزيا ووراهم في الدور تايلاند و فيتنام ونعمل زيهم بدل الهايصه والضحك على الدقون… وكل سنه وانتم طيبين

  15. عسى كل ايامكم عيد 🙂

  16. نانا (جدتي) تقول بلي نهار العيد الجبال تسلم على بعضها.