الأحد , 20 أغسطس 2017
العربيةFrançaisEnglish
الرئيسية > مدونات > أنا حُرٌّ ..لا تُقيدني أرجوك

أنا حُرٌّ ..لا تُقيدني أرجوك

بسم الله الرحمن الرحيم

لماذا يصر الكثيرون محاولين وضع قوانين للتدوين ؟ لماذا يحاولون تبني هذا التدوين وتصنيف المدونين الى صالح أو غير صالح ؟ دعوا الناس و شأنها.. ابحثوا عن أشياء أخرى تشغلون بها وقتكم ودعوا من يدون … دعوه يكتب كيفما شاء و بأي لغة شاء .. ليس التدوين حكرا على فئة معينة من الناس

iamfree

 

… الكل يمكنه أن يكتب كيفما يعرف.. الكل يكتب في أي موضوع شاء .. بالطبع نحن المسلمون تقيدنا تعاليم ديننا الرائع والتي نتمسك بها وبكل فخر تعاليم ديننا هي وحدها ما يقيد كتاباتنا أما غير ذلك فيمكن رميه جانبا …

إذا كان ما يكتب في المدونات لا يعجب البعض فأنا لست مدونا و ما أكتبه ليس بتدوين وهذه ليست مدونة سموها ما شئتم و لكن لا تملوا علي كيف أكتب أرجوكم ..أنا حر

و لا أحتمل القيود .عالم الانترنت واسع والحمد لله يمكنكم أن تجدوا أماكن أخرى تتقيد بما تزعمون من قوانين أنتم أحرار أيضا لكم أن تختاروا ما يحلوا لكم و أن ترموا ما بقي …

المدونة هي الإنسان متنوعة كتنوع البشر فيها و فيها و هذه سنة الحياة و لكن البعض يرى غير ذلك نصيحتي فقط لمن حسب أن بعض المدونات هي كل ما يوجد في هذا العالم

" قل سيروا في عالم الانترنت لتروا الجمال و التنوع و الإبداع "

و أخيرا أقول لنتميز و نرفع المستوى إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم و لو لم أكن جزائريا لتمنيت أن أكون جزائريا

Cpm Affiliation : the cpm advertising network

عن خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

لا تعليقات

  1. من يعجبه المدونة فله الحرية في التعليق و القراءة و من لا يعجبه فتجاهله أفضل من أن تضيع وقتك في توجيه النصائح له .. لن تسلم من هؤلاء فهم كثيرون و لن يتغيروا

  2. بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    و الله برافووووووووو انك صرخت في اوجههم هكذا..
    ثم من هذا الذي يدعي المعرفة ليسن القوانين كيفما يشاء .. فالاختلاف و التنوع نعمة و مايمكن ان يجود به عقل الانسان سبهر العالم ..
    في النهاية الحرية هي المطلب الاول للابداع.
    السلام عليكم

  3. Hisham Sadek @ المشكل يا أخي العزيز ليس في المعلقين فهؤلاء يمكن تجنبهم ولكن المشكل في المدونين بحد ذاتهم
    أرجو أن تتسع أفاق تفكيرهم قليلا

  4. كريمة @ بارك الله فيك كريمة والله أستغرب من أراء بعض المدونين والتي تتعدى الى حريات الآخرين

  5. نعم صديقي

    في كل مرة تجد من يود فرض قوانين واطر للتدوين

    كانت لدي سجالات مع كذا شخص في كذا مناسبة

    احرها مع المدون المضري هيثم أبو خليل

    الذي انتقد كتابتي في الفن

    فرددت ردا قاسيا عليه

    لأن التدوين ليس محصورا في السياسة

    ولا اي موضوع

    التدوين هو البحث غن الحرية

    فكيف يود البعض تقييدنا؟؟؟

    تحياتي لك

    وصح رمضانك

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يا بن ميمون كنت من تريد مدونا حرا يعشق الحرف ويبذل الكلمة الطيبة .. واترك لهم التصنيف لينعموا به. وأضفني معك حراً أكتب ما أريد لا مايريدون.

  7. يوسف حساس @ كما يقول المثل الشعبي “كل شاة تتعلق من كراعها”
    يريدون أن يدخلونا في نقاشات عقيمة تبعدنا عن الهدف الحقيقي بالنسبة لي على الاقل
    لست ممن يهوى المجادلة في أمور أعلم يقينا أنها لن تجني سوى الحقد و الضغينة

  8. مدونة احمد @ بارك الله فيك أخي أحمد على التشجيع وكما قلت فأنا تركت لهم التصنيف فليغردوا كما يحلو لهم
    أنا حر

  9. السلام عليكم …

    صحيح أنا معك في جانب ، و لست معك في آخر ,,,
    لست من أولئك الذين يريدون أن يقننوا التدوين ,,, و لكن مع أولئك الذين يريدون تنظيمه …
    كتبت أنا مرة…. التدوين عالم حر للمدون عنوانه … “دعه يعبر …. اتركه يبدع …. “

    “عوا الناس و شأنها.. ابحثوا عن أشياء أخرى تشغلون بها وقتكم ودعوا من يدون ” … الحرية يا أخي بشروطها ، يجب أن لا تتجاوز حدود الدين و الثقافة و الهوية … حين كتب أحدهم يطالب بحرية اليهود في الجزائر ، كتبت تعارضه على المدونة و على التويتر…http://www.hamoudstudio.com/?p=1233

    أيعتبر هذا تقييدا من طرف دولتك و من طرفك … لا لا إنما حفاظا على الهوية و الثقافة ….
    مقدمتك … كانت تحاول منع أولئك الذين يخلقون قيودا ، و لكن ما رأيك بأولئك الذين يحاولون صقلها بما يناسب شعيرتنا و ثقافتنا …. إن صرت أكتب عن الإلحاد و التهويد و أدعوا لعودة فرنسا فهل ستقبل ؟ لا ، و لا أنا سأقبل إن رأيت ذلك …

    أرجوك أخي فهناك تناقض بين تدوينتك و منطلقك ,,, إقرأ هذه
    http://tzano-ar.blogspot.com/2009/08/blog-post_27.html

  10. لا يوجد تناقض يا أخي فيما أقوله و لا مجال لذلك… المشكلة أنك تعمم وهذا مقام لا يحتمل التعميم وأنت من يناقض
    أنا أتحدث عن قضايا و هموم أمتي وأنت تتحدث عن أي لغة يجب أن أتحدث بها أخبرني أنت بأي لغة تتكلم في حياتك العادية … هل تتكلم باللغة العربية الفصحى ؟
    بالتأكيد لا ..
    يا أخي أنت مخطيء جدا ومخطيء في مقالك لما ضربت بي مثالا …لا أعلم ربما لم تتمكن من التعبير عن فكرتك ولكنك قصدت المكان الخطأ
    ضع كل شيء في مكانه ولا تعمم أبدا هذا هو أكبر خطأ يقع فيه العرب وإن كانت هناك ملاحظات يجب تغييرها فعليك بتسميتها وتحديدها بدقة
    و بغض النظر عن مانسميه نحن تدوين فهذه كلها تعتبر كتابات فيها وعليها وهناك من يمكن أن يفهمها خطأ
    شكرا لردك على موضوعي…

  11. سلام ع الجميع..
    أرى هنا أن الأخ خالد (تحية حارة) يريد القول أنا حر لا تقيدني.. فهي مدونتي وأكتب ما أشاء..
    كلنا يريد تلك الحرية.. سواء في طريقة التدوين أو لغته أو مواضيعه ..
    من الحرية التمسك بأفكار معينة ..
    و أيضا النقد.. وقبول النقد
    وأيضا المعارضة..
    شكرا

  12. السلام عليكم

    والله كرهنا , يا اخي ياريت كان قيدونا في التدوين وتركونا في حالنا , المشكلة ان مثل هؤلاء الناس و الذين يعتبرون انفسهم اوصياء علينا طغو حتى في الحياة يتدخلون في كل صغيرة و كبيرة حتى في حياتنا الشخصية …

  13. الأخ قادة فكرتني في شيء كنت أريد قوله
    لا تنسى .. ولا ننسى جميعا أن التدوين هو انعكاس للواقع..
    المدونة لصاحبها.. والمجتع التدويني للمجتمع الحقيقي..
    والتدوين مثل الحياة تجد فيه كل شيء وكل الأفكار..
    يعكس كل أفكارنا مهما اختلفت..
    انتهى

  14. خالد ابن البلد الجميل

    فكرة المدونة قائمة على الحرية والمسيؤولية الشخصية

    نحن لا ننشر عبر هيئات لها حسابات معينة، غنما ننشيىء صفحاتنا الخاصة لنقول ما نريد

    فالمدونات كمبر لحرية الفكر منفلتة من التقييد والتاطير لانها في النهاية لا تخضع سوى لهوى صاحب المدونة

    فالحرية المسؤولة التي يتقيد بها كل مدون عندما يكتب هي المحدد الوحيد
    اما من يرغبون في الوصاية الفكرية والاخلاقية على الاخرين فمكانهم ليس المدونات

    يمكنهم انشاء صحف خاصة وممارسة هواية الرقيب والمحرر التي تستهويهم

    تقبل تحياتي الخالصة

  15. بوركت أخي عمار هي فعلا كما قلت

  16. 3 سنين من التدوين،وأول كتاب

    صباح الخير خالد

    اليوم تمر ثلاث سنوات على دخولي عالم التدوين،ألا تظنون أن الذكرى تستحق احتفالية خاصة؟

    لم أجد أحسن من لملمة خرافات حبر كتبتها طيلة ثلاث سنوات،في كتاب أهديه لكل الأصدقاء.

    كما أطلب من الجميع،ألا يسألوني عن مصير الحساس،ابحثوا في الكتاب،وستجدون الجواب.

  17. مبروك أخي يوسف خبر مفرح جدا سوف أقوم بتحميل الكتاب بالتوفيق إنشاء الله

  18. كلامك جميل
    بالنسبة لي إن اعجبني الموضوع علقت عليه وإن لم يعجبني
    أتمنى أن يعجب غيري
    لكن في بعض الاحيان لابد من طرح الاراء لافرضها كما يقوم بعض المدونين
    بالتوفيق