الإثنين , 20 نوفمبر 2017
العربيةFrançaisEnglish
الرئيسية > اقتباسات > اقتباسات: الأدباء الوصوليون…

اقتباسات: الأدباء الوصوليون…

بسم الله الرحمن الرحيم اقتباس جديد لمقالة  مهمة تتحدث عن الأدباء العرب في عصرنا الحديث و عن انحرافهم الكبير و تشويههم لصورة الأدب العربي.

quote-dailybarid 

“ومازلنا نذكر موكب الفارغات ( بتعبير سيد قطب رحمه الله ) الذي تربّع منذ السبعينات على عرش الأدب في البلاد العربية ، وهو عبارة عن مجموعة من الوصوليين والمرضى والعاجزين صيغوا على عين الحاكم ،لا يحسنون إلا المديح واقتحام الأبواب المشرعة لأنهم أعجز من أن يفتحوا الأبواب المغلقة ، هؤلاء الناس وأشباههم في الجزائر ومصر وسوريا والعراق وغيرها تفنّنوا في ظل سطوة المذاهب الإلحادية  واللاّدينية في ذمّ كلّ ما يمتّ بصلة للإسلام وشريعته ورموزه،وراحوا يؤدّون شعائر الولاء والعبادة والتقديس- على سبيل النفاق غالبا- لأصنام حديثة هي الوطن والثورة والحرية والتقدمية والحداثة ، فهؤلاء الأدباء يتميّزون باغتراب حضاري صارخ تنكّروا في خضمّه لدينهم وقيمهم وروابطهم الأخلاقية والاجتماعية…” “1”.

  1. المصدر : مقالة ل أ.عبد العزيز كحيل بعنوان “ أأدب هذا …أم سوء أدب ؟…أوعندما يتجاوز “المبدع” حدوده…” موقع ضفاف الإبداع.
Cpm Affiliation : the cpm advertising network

عن خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.